Friday, August 24, 2007

الشريعة ـ هل ينفع أن تداوها بالتي كانت هي الداء

الإكسير السحري، وصفة التطور، الحل، الداء لكل أمراضنا هو الشريعة
طبعاً هذه الشعارات الشمولية، والتعميمية المميتة، هي ثغاء كل من آمن بأن الإنسان هو حشرة أمام الآلهة، وأن الحكمة الأبدية النافعة لكل زمان ومكان تكمن في كتب أحكام وشرائع ونصوص تعود إلى عصور غابرة

أنا هنا سأحاول نقد هذه التعميمية، لأنه يجب أن يكون من السهل نقد جملة عامة مثل
الفضل في التطور والحضارة يعود إلي الشريعة

أمام جملة أكثر تواضعاً
الشريعة تحوي بعض الحلول العملية التي تساهم في التطور والحضارة

إذا كان هذه هي الوصفة للتطور، أو حتى لو كان هناك فضل ما للشريعة في التطور، فكلما أقترب مجتمع ما منها، لابد أن يكون قد إقترب إلى التطور، مقارنة بمجتمع آخر، أقل تطبيقاً لهذه الوصفة، أو مقارنة بمجتمعات لاتعترف أساساً بالشريعة ولا بأي تفصيل منها، اظن أن هذا أحد أهم الطرق لمعرفة صحة وصفة التطور السحرية
حسب رأي العزيز روش طحن هناك أمران لتتحقق الدولة الإسلامية على أرض الواقع
المجتمع الإسلامي
الحاكم الذي يطبق شريعة الله

إذا أزلنا النقطة الجدلية جداً الثانية، لأنه حسب رأي روش طحن، طالما أن الحاكم لم ينكر الوحي، فهو مسلم. بالتالي نتفق انه حسب هذا التعريف السعودية هي أكثر المجتمعات الإسلامية تطبيقاً للشريعة ومجتمعها أكثر المجتمعات قرباً من الشريعة، لو أني أستغرب أنك مع ذلك تتقبل أن الشريعة تؤدي إلى حدوث تطور في المجتمع

وأن كل المجتمعات الإسلامية حكامها مسلمون لأن أحدهم لم ينكر الوحي.
تعال نقارن السعودية بدولة أخرى بعيدة جداً عن الشريعة، بحيث لو كان هناك أفضلية للشريعة في تطور السعودية فلا بد ستظهر بوبضوح بالغ في الإحصائيات المتعلقة بـ التطور، أو على الأقل ما يتفق كل العالم المتحضر على أنه ضمن التطور، العلم، الاقتصاد، المرأة.. إلخ

المرأة في السياسة
البلدان العربية التالية ـ الأبعد عن الشريعة في العالم العربي ـ
لبنان: حق المرأة في التصويت عام 1952 ، أول إمرأة في منصب وزاري 1991
تونس: حق المرأة في التصويت عام 1957 ، أول إمرأة في منصب وزاري 1995
سوريا: حق المرأة في التصويت عام 1949 ، أول إمرأة في منصب وزاري 1973

أما أكثر دولة تطبيقاً للشريعة
السعودية: حق المرأة في التصويت لا يوجد، أول إمرأة في منصب وزاري لايوجد

المرأة والدخل
عدد النساء الأجنبيات التي يعملن بأجور بخسة، وظروف غير إنسانية
أكبر عدد
السعودية: 426 ألف إمرأة
أقل عدد مذكور في التقرير
قطر: 38 ألف إمرأة
البلدان الأبعد عن الشريعة: لبنان وتونس، لم تذكرا في الجدول

وتعال نقارن الدول العربية مجتمعة، مع أي دولة في أوروبا التي لا تحوي شيئاً في الشريعة لا من حيث المجتمع ولا من حيث القوانين، وحسب الوصفة السحرية فلا بد الدول العربية أقرب إلى التطور، لأنها أقرب بما لا يقارن إلى الشريعة


تقرير الأمم المتحدة لعام 2002
إقتصادياً
الدخل الاقتصادي لـ 280 مليون عربي مجتمعين يعادل دخل 40 مليون إسباني فقط

علمياً
نسبة البحوث العلمية لكل مليون شخص في مصر 0.02، في إسرائيل 169 ، أي إسرائيل 8600 مرة أكثر إنتاجاً للبحوث العلمية من مصر التي بالتأكيد تحكمها قوانين أقرب إلى الشرعية، وشعبها أكثر تقبلاً للشريعة الإسلامية.
إسرائيل أحفاد القردة والخنازير، يهتمون بالأبحاث العلمية أكثر من مصر الأزهر والإخوان ليس الصعف أو الصعفين لا بـ 8600 مرة

هجرة العقول
تقريباً 25% من المتخرجين من جامعات عربية أي 300 ألف متخرج، هاجروا بين سنتي 1995-1996، إلى بلاد أبعد عن الشريعة من بلادهم.
بين 1998 و2000 أكثر من 15000 دكتور عربي هاجر من البلاد العربية إلى بلاد أبعد عن الشريعة

متوسط سنوات التعلم في العالم العربي
1960 سنة واحدة لكل شخص سنة
1999 خمسة فاصل ستة سنة لكل شخص عام

الجنس
في احصائيات جوجل، اللغة العربية هي أكثر اللغات التي يتم البحث في واجهة جوجل الخاصة بها عن كلمة
Sex
أنظر الرابط

هناك الكثير من الأرقام مازلنا نستطيع أن نذكرها
حسب تقرير وكالة اللاجئين الدولية عام 2003
عدد اللاجئين الإنسانيين العراقيين في
50.900 السويد
هولندا 26.100
أما عند خادم الحرمين الشريفين
السعودية 5.100
هولندا والسويد أكثر دول العالم علمانية، وفيهما أكثر نسبة من الملحدين، وقامت السويد لوحدها باستقبال 50 ألف لاجئ عراقي أما عقر دار الإسلام والشريعة السمحاء، فأقل من ذلك بعشر مرات
فهل ستداوى بالتي كانت هي الداء؟

Wednesday, August 22, 2007

Friday, August 17, 2007

غزوة سنجار- 400 قتيل من اليزيديين الكفار والحمد لله

بسم الله الرحمن الرحيم
اليزيدية كما تعلمون فرقة منحرفة تعبد الشيطان والعياذ بالله، وبعد الغزوة الأولى التي قام بها المجاهدين في 23.4.2007 حيث تم قــتــل 23 يزيدياً كافراً رمياً بالرصاص
تمت غزوة سنجار بإذن الله وعونه في 14.8.2007، وقام أربع مجاهدين أبطال (حاليا ينكحون حورياتهم وغلمانهم في جنة الخلد)ـ بالإستشهاد وتفجير أنفسهم في بيوت اليزيديين الكفرة في قريتين من قراهم، في أكبر غزوة في بلاد الرافدين، حيث أن أكبر غزوة كانت قد أودت بحياة 250 آدمي فقط من قبل، أما المجاهدين في هذه الغزوة فقد أوصلو عدد الموتى إلى 400 بعونه تعالى، وإنشالله في إزدياد
ظهر الحق وزهق الباطل
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وعلى صحبه أجمعين


تعليقات المؤمنين
مؤمن غيور .... الساعة 00:00
نشكر التلفزيونات والراديوهات العربية والقرضاوي والطنطاوي وبياعين الفجل أجمعين، على وقوفهم ساكتين، ونأمل أن ينضمو إلينا في غزواتنا المقبلة فالساكت عن الحق شيطان أخرس
مؤمن متحمس .....الساعة 00:00
لعنهم الله هؤلاء الكفار، جهنم وبئس المصير لكل المشركين، والنصر للمجاهدين
مؤمن مطلع سياسيا.... الساعة 00:00
إنها لرسالة قوية إلى إسرائيل، وغزوة ثم غزوة سنحرر أمريكا من المسيحية، واليابان من البوذية وصفعة قاسية لإيران
مؤمن ضعيف الإيمان.... الساعة 00:00 (تم حذف هذه المشاركة من الموقع الأصلي)ـ
ماهذه الوحشية الإسلام بريء من كل هذا، الرسول لم يقتل أحداُ في أي من غزواته، وأمرنا أن نقول السلام عليكم


مازالت التعليقات على الغزوة المباركة مفتوحة، لدعم أخوانكم المجاهدين
.
.
.

Thursday, August 16, 2007

A clear line...

Sam Harris.....

Monday, August 13, 2007

Der Antichrist - نيتشه

ماهو الخير؟
إنه كل ما يربى الشعور بالقوة إرادة القوة، والقدرة ذاتها داخل الإنسان.
ماهو الشر؟
إنه كل ما يتأتى عن الضعف.
.....

كل فضيلة يجب أن تكون إبداعاً شخصياًَ، ودفاعاً ذاتياً عميقاً وضرورياً، وفي أي اعتبار آخر فإنها تتمثل خطراً

.....

لا الأخلاق ولا الدين في المسيحية يلامسان الواقع في أي نقطة

ـ دوافع خيالية محضة
الله، النفس، الأنا، الروح، الروح الحرة
ـ مفاعيل خيالية محضة
الخطيئة، الفداء، النعمة، العقاب، غفران الخطايا
ـ علاقة بين تكوينات خيالية
الله، الروح، النفس
ـ علوم طبيعية خيالية
مركزية الإنسان داخل الطبيعة، غياب كلي لمفهوم الأسباب الطبيعية
ـ علم نفس خيالي
فهم خاطئ كلياً للذات، تمثيلات لمشاعر عامة مرضية أو غير مرضية: التوبة، تأنيب الضمير، غواية الشيطان، قرب مجيء الرب
ـ غائية خيالية
مملكة الرب، الحساب الأخير، النعيم الأبدي

هكذا رجحان مع ذلك هو وصفة للإنحطاط

Tuesday, August 7, 2007

تأريخ الاغتيال وقتل الأسرى على يد الخلفاء
الخليفة الأول محمد

الاغتيال لغةً
غاله الشيءُ غَوْلاً واغْتاله: أَهلكه وأَخذه من حيث لم يَدْر
...
وكلُّ ما اغْتالَ الإنسانَ فأهلكه فهو غول
...

خليفة المسلمين الأول محمد
((أتسمعون يا معشر قريش ،والله لقد جئتكم بالذبح ،والله لقد جئتكم بالذبح))

ـ كعب بن الأشرف
خرج حتى قدم مكة فنزل على المطلب بن أبي وداعة السهمي وجعل يحرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم وينشد الأشعار ويبكي على أصحاب القليب ثم رجع إلى المدينة فتشبب بنساء المسلمين حتى آذاهم‏
فقيل إنه أول رأس حمل في الإسلام وقيل بل رأس أبي عزة الجمحي

ـ أبي عزة الجمحي و معاوية بن المغيرة
كان عند رسول الله أسيران من بدر : أبو عزة الجمحى و معاوية بن المغيرة ، و قد من عليهما . فلما كانت هزيمة أحد ، قال أبو عزة للنبى : أقلنى ! فقال رسول الله : اضرب عنقه ، يا زبير ! فضرب عنقه . و أرسل فى إثر معاوية بن المغيرة قوما فقتلوه
ويقال أن أبي عزة الجمحي أول رأس في الإسلام، حيث قال له النبي صلى الله عليه وسلم لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين فقتله

ـ أبي عفك
وكان شيخاً كبيرا جاوز مائة وعشرين سنة حين قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة وكان يحرض على عداوة النبي صلى الله عليه وسلم ما خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى بدر وأظفره الله حسده أبي عفك وهجا النبي بقصيدة وذم اصحابه.قال سالم بن عمير :على نذر ان اقتل ابا عفك او اموت دونه فترصده حتى كانت ليلة صائفة فنام ابو عفك بالفناء فأقبل سالم بن عمير فوضع السيف كبده حتى قتله

ـ أبي رافع بن عبد الله أو سلام بن أبي الحقيّق
حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ نَصْرٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي زَائِدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَهْطًا إِلَى أَبِي رَافِعٍ فَدَخَلَ عَلَيْهِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَتِيكٍ بَيْتَهُ لَيْلًا وَهُوَ نَائِمٌ فَقَتَلَهُ
كان أَبُو رَافِعٍ يُؤْذِي رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيُعِينُ عَلَيْهِ

ـ ابن سنينة
قال ابن اسحق وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من ظفرتم به من رجال يهود فاقتلوه فوثب محيصة بن مسعود على ابن سنينة - ويقال ابن سبينة عن ابن هشام رجل من تجار يهود وكان يلابسهم ويبايعهم - فقتله

ـ خالد بن سفيان الهذلي
فقال عبد الله بن أنيس: فجلست معه حتى إذا هدأ الناس وناموا وهدأ اغتررته فقتلته وأخذت رأسه ثم أقبلت وتركت نساءه يبكين عليه وكان النجاء مني حتى صعدت في جبل فدخلت غارا .... أفلح وجهك يا رسول الله فوضعت رأسه بين يديه وأخبرته خبري ، فدفع إلي عصا فقال (( تخصر بهذه في الجنة . فإن المتخصرين في الجنة قليل ))

ـ عصماء بنت مروان
أرسل الرسول عميراً بن عدّي إلى عصماء بنت مروان وأمره بقتلها لأنها ذمَّته. فجاءها ليلاً، وكان أعمى، فدخل عليها بيتها، وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم مَن ترضعه. فجسَّها عمير بيده، ونحَّى الصبي عنها، وأنفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها. ثم رجع فأتى المسجد فصلى، وأخبر الرسول بما حصل، فقال الرسول : لا ينتطح فيها عنزان ـ حديث ضعيف ـ

إمرأتان أحداهما يهودية شتمتا النبي مجهولتا الاسم
قد قتل خالد بن الوليد امرأة سبت النبي صلى الله عليه وسلم كما أخرجه أحمد في مسنده،
عن علي -رضي الله عنه- أن يهودية كانت تشتم النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وتقع فيه، فخنقها رجل حتى ماتت، فأبطل رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- دمها.

عين من المشركين مجهول الإسم
وعن سلمة بن الأكوع قال: أُتي النبي صلى الله عليه وسلم عين من المشركين وهو في سفر فجلس عند أصحابه، ثم انسل، فقال صلى الله ليه وسلم: (اطلبوه فاقتلوه)، قال: فسبقتهم إليه فقتلته، وأخذت سلبه، فنفلني إياه ((متفق عليه ))ـ

الأسود العنسي واسمه عَبْهَلَةُ بن كعب
كتب النبي ( ص ) إلى هؤلاء- إلى فيروز وداذويه - بقتال الاسود أما مصادمة أو غيلة ، فاتفقوا على اغتيال
وتواطؤوا مع زوجته على اغتياله - ليلا - فلما دخلوا عليه ليقتلوه بادره فيروز ، فأنذره شيطانه بمكان فيروز وأيقظه فلما أبطأ تكلم الشيطان على لسانه وهو يغط في نومه وينظر إلى فيروز قال له : " مالي ولك يا فيروز " فدق فيروز رقبته وقتله

أم قرفة
قتلها قيس بن المحسر قتلا عنيفا ; ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين وهي عجوز كبيرة . وقتلعبد الله بن مسعدة، وقتل قيس بن النعمان بن مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر.

أبولهب
في حديث بن عباس عند بن إسحاق والحاكم قال بن مسعود فوجدته بآخر رمق فوضعت رجلي على عنقه فقلت أخزاك الله يا عدو الله قال وبما أخزاني هل أعمد رجل قتلتموه قال وزعم رجال من بني مخزوم أنه قال له لقد ارتقيت يا رويعي الغنم مرتقى صعبا قال ثم احتززت رأسه فجئت به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت هذا رأس عدو الله أبي جهل فقال والله الذي لا إله إلا هو فحلف له وفي زيادة المغازي رواية يونس بن بكير من طريق الشعبي عن عبد الرحمن بن عوف نحو الحديث الذي بعده وفيه فحلف له فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده ثم انطلق حتى أتاه فقام عنده فقال الحمد لله الذي أعز الإسلام وأهله ثلاث مرات فتح الباري ج7/ص295

فرتَنى وقرينة وسارة
فرتَنى وقرينة كانتا جاريتين تتغنيان دائمًا بهجاء النبي، و سارة مولاة لبعض بنى عبد المطلب ، و كانت سارة ممن يؤذيه بمكة أمر بقتلهم حيثما وجدوا.وإن وجدوا تحت أستار الكعبة

مجزرة بني قريظة
عندما وقعت معركة الخندق , رأى رسول الله أن بنى قريظة نقضوا العهد , فعزم على طردهم و حاصرهم قرابة خمسة و عشرين يوماً ثم طلب الرسول إلى سعد بن معاز أن يحكم بينه و بينهم , فأمر بقتل رجالهم و عددهم سبعمائة و سبى نسائهم و أطفالهم و قسمت ممتلكاتهم على المسلمين
ملاحظات
ـ تم حذف العنعنات والألقاب ما أمكن
ـ كل حوادث القتل كانت بأمر أو بمباركة من الخليفة
كل حوادث القتل حدثت والمقتول ليس في حالة قتال-